سويسوتيل تنشر أول تقرير استدامة عام

الاستدامة في سويسوتيل
Previous عرض كل الأخبار Next
تحميل PDF

زيورخ، ديسمبر 2012

في إطار التزامها تجاه التطوير المستدام، تفخر فنادق ومنتجعات سويسوتيل (Swissôtel Hotels & Resorts) بنشر أول تقرير استدامة عام لها. تم عمل هذا التقرير لإطلاع نزلاء مجموعة الفنادق العالمية وأصحاب المصالح على الإستراتيجية طويلة الأجل والأهداف والمبادرات والأداء المتعلق بأنشطة الاستدامة للمجموعة.

وقد أسست فنادق ومنتجعات سويسوتيل (Swissôtel Hotels & Resorts) على مدار السنوات الثلاث الماضية إطار عمل إستراتيجي قوي للاستدامة نتج عنه تطبيق إستراتيجية استدامة عالمية وبنية تحتية. وقد تم نشر نظام إدارة استدامة متكامل قائم على الويب في جميع الفنادق، وذلك لتنفيذ هذه الإستراتيجية بطريقة منهجية. وللتأكد من تحقيق توافق المعايير، تم تقييم جميع المواقع واعتمادها بنجاح من قبل الجمعية السويسرية لأنظمة الإدارة والجودة (SQS) واستوفت معايير معترف بها دوليًا مثل "ISO 9001" (إدارة الجودة)، و"ISO 14001" (الإدارة البيئية) و"OHSAS 18001" (إدارة سلامة وصحة مكان العمل). كما تم تطوير وتطبيق أدوات للتحليل وإعداد التقارير بالتعاون مع شركاء خارجيين، مما يساعد في قياس فاعلية المبادرات البيئة والاجتماعية وتقييمها. ويشمل هذا عمل تقارير سنوية وشهرية لأكثر من 100 مؤشر أداء من كل فندق والتي يتم تجميعها وتحليلها من قبل مكتب الشركة. ويتأكد فريق الاستدامة بجميع الفنادق من تنفيذ إستراتيجية الشركة، مع وضع كل من الممارسات والثقافات والقوانين المحلية في الحسبان. 

وقد أظهر التزام الفنادق بعض النتائج المشجعة بالإضافة إلى الإنجازات التالية منذ 2009:

  • الحد من استهلاك الماء بنسبة 11% لكل ليلة إقامة نزلاء
  • الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 13% لكل ليلة إقامة نزلاء
  • الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 13% لكل ليلة إقامة نزلاء

صرح مينهارد هك، رئيس فنادق ومنتجعات سويسوتيل، قائلاً: "أفعالنا، وليست أقوالنا، هي ما تعكس تمتعنا بمفهوم الاستدامة". "هدفنا هو التمتع بالشفافية والنزاهة فيما يتعلق بالتزامنا تجاه أهدافنا ومقاصدنا وأدائنا ونرحب بالحوار مع جميع شركائنا ونزلائنا وأعضاء فرقنا. وبإصدار تقرير الاستدامة هذا، حققنا إنجازًا مهمًا آخر".

ويلتزم تقرير سويسوتيل للاستدامة بإرشادات الإبلاغ الخاصة بمبادرة الإبلاغ العالمية (GRI)، كما طابق معايير المستوى (ج). والأكثر من هذا هو اعتماده من قبل الجمعية السويسرية لأنظمة الإدارة والجودة (SQS).

فنادق ومنتجعات سويسوتيل (SWISSÔTEL HOTELS & RESORTS‎)

فنادق ومنتجعات سويسوتيل (‎Swissôtel Hotels & Resorts) (www.swissotel.com) هي مجموعة فنادق فاخرة ومميزة حائزة على جوائز ، وتجمع بين الضيافة السويسرية الشهيرة والتصميم المعاصر والخدمة الشخصية، والجاذبية والكفاءة. تقع الفنادق في وجهات تحظى بشعبية كبيرة وفي مراكز المدن، وتوفر وصول سهل ومريح للمناطق التجارية ومناطق التسوق. ويضمن الإرث السويسري الخاص بمجموعة الفنادق الكفاءة التنظيمية والاهتمام بالتفاصيل والسلامة وتجربة نزلاء متميزة فائقة.

فسلسلة الفنادق العالمية مملوكة لشركة فيرمونت رافلز الدولية القابضة المحدودة، وهي شركة فنادق عالمية رائدة تمتلك 102 فندق ومنتجع تحمل العلامات التجارية لفيرمونت، ورافيلز، وسويسوتيل. كما تدير الشركة كل من أماكن السكن والعقارات ومنشآت نوادي الإقامة الخاصة التي تحمل العلامة التجارية فيرمونت ورافلز.