فنادق ومنتجعات سويسوتيل (‎SWISSOTEL HOTELS & RESORTS) تقدم السياحة الصحية وحلول المنتجع الصحي الموسمي

سويسوتيل دريسدين (SWISSOTEL DRESDEN)
Previous عرض كل الأخبار Next
تحميل PDF

زيورخ، أكتوبر 2014 -

تلتزم فنادق ومنتجعات سويسوتيل (‎Swissotel Hotels & Resorts) بالصحة والنشاط، وهو وعدٌ ناتج عن جهود عالمية لعمليات مستدامة تهدف لتوفير مستوى يناسب النزيل مع توفير خيارات تساعده على المحافظة على العادات الصحية أثناء السفر.

وقد علق أندرو جيبسون، نائب مدير المنتجعات الصحية والعناية بالصحة بمجموعة فيرمونت رافيلز للفنادق والمنتجعات العالمية، الشركة الأم لسويسوتيل، "أن المحافظة على العادات الصحية أصبح أولولية متصاعدة لدى المسافرين. وفي حقيقة الأمر، ورد تقرير حديث لـ SRI International، حول المنتجعات الصحي والعلاجية، جاء فيه أن "السياحة العلاجية" ترتفع بنسبة 9% سنويًا، وهو نمو أسرع من نمو السياحة العالمية عامةً، بنسبة تقرب من 50%. وأضاف أندرو "أن المؤشرات توضح ميل النزلاء إلى البحث عن الصحة الغذائية والوصول إلى المنتجع الصحي، والتدليك، ومراكز اللياقة البدنية، وهو ما توفره سويسوتيل (Swissôtel) ضمن برنامج Vitality المُقدم من علامتنا التجارية. وهذه الخيارات تضيف قيمة إلى تجربة النزيل الشاملة وتدعم بقوة الإقامة المريحة أثناء التنقل".

هنا، تقدم منتجعات سويسوتيل الصحية والخبراء الداخليين، نصائح للحفاظ على الطاقة والحيوية طوال العام:

تناول الطعام الصحي، والسفر المتميز
يمثل تناول الطعام بوعي عنصرًا أساسيًا للحفاظ على الصحة. يعاني المسافرون في الغالب من بعض الأعراض مثل، تعب السفر نتيجة اختلاف الوقت، وعسر الهضم والانخفاض العام في الطاقة، ويقدم سويسوتيل (Swissôtel) بعض النصائح المفيدة والمعلومات المصورة التي توضح "الأطعمة الصحية" التي تساعد في التغلب على هذه الوعكات. كما يتم صناعة هذه "الأطعمة الصحية" وغيرها من الأطعمة من قبل طهاة سويسوتيل (Swissôtel) في جميع أنحاء العالم، لعمل قائمة أطعمة مغذية ولذيذة.

  • لعلاج دوار السفر، جرب فنجانًا من الماء الساخن والليمون لإبقاء الجسم رطبًا والمحافظة على حالته القلوية. ويساعد الكرز والزنجبيل على إفراز الميلاتونين، هرمون النوم، كما أن الموز عقار طبيعي لاسترخاء العضلات.
  • الزنجبيل، وشاي النعناع، ومنتجات اللبن الرائب جميعها تساعد على عملية الهضم.
  • يمكن أن يساعد منسوب المياه ومحتوى البوتاسيوم الموجود في فاكهة الكانتلوب على استعادة الطاقة، بالإضافة إلى التوت الأحمر والكيونا التي تساعد في بناء العضلات.

لمزيد من النصائح المفيدة، بما في ذلك طرق التعامل مع داء السفر وحالات الدوار، برجاء زيارة: https://www.swissotel.com/infographics/best-superfoods-for-travel/

حلول المنتجعات الصحية الموسمية
تقدم فنادق ومنتجعات سويسوتيل (Swissôtel Hotel & Resorts) في جميع أنحاء العالم، منتجعات صحية ومراكز منعشة للعناية بالصحة، بما في ذلك المركز الرياضي والمنتجع الصحي الشهير بيروفيل للعلامة التجارية، في فنادق محددة. تعد المنتجات والخدمات المستوحاة والمستلهمة من مواسم جبال الألب المتسمة بالحيوية، مُصممة لتكون ذات صلة بالأماكن الطبيعية لتجديد النشاط (في الربيع)، وذروة النشاط (في الصيف)، والانتعاش (في الخريف) والسبات الشتوي (في الشتاء). وقد تم تصنيع منتجات بيروفيل من الزهور وأشجار زيوت الصنوبر التي تنمو طبيعيًا، ويتم تقطيرها بواسطة فريق من المزارعين من Wangen-an-der-Aare بسويسرا، حيث تتم زراعة جميع النباتات المنتجة للزيت وحصدها وعصرها.

وعندما تتغير المواسم، وتحتاج طرق العناية بالجلد إلى التغيير، هنا يأتي دور العلاجات والنصائح المهمة التي يوصي بها الخبراء الذين يعملون في منتجعات سويسوتيل الصحية والمنتجعات الصحية في الفنادق.

الخريف: الانتعاش

  • يوصى بشدة بعمل تدليك بيروفيل سويس الجبلي، الذي يقوم به خبراء المنتجع الصحي في فنادق سويسوتيل كولكاتا (Swissôtel Kolkata)، وسويسوتيل تالين (Swissôtel Tallinn)، وسويسوتيل أنقرة (Swissôtel Ankara). وبمرور الأيام، وعندما يهب الهواء ويصبح باردًا، يأتي وقت الاستعداد لموسم الشتاء القادم. باستخدام مزيج زيت Mountain Meadow Blend (المستخلص من شجرة الصنوبر السويسرية ودوغلاس)، والتي تعمل طبيعيًا على بث التوازن ومكافحة الفيروسات والبكتريا، والأحجار الجبلية المسخنة؛ وهذا العلاج يريح الجسم، وينشط العقل، ويبقي الدفئ داخل الجسم.
  • قال خبراء فندق سويسوتيل دريسدن أم شلوس (Swissôtel Dresden Am Schloss)، أن استعادة التوازن وتجديد النشاط، هو ضرورة خصوصًا في هذا الوقت من العام، واقترحوا مشاركة التجربة مع الحبيب في ليلة خاصة بالمنتجع الصحي. تقدم باقة المساء الخاصة بالفندق، أربع ساعات من الاسترخاء في المركز الرياضي والمنتجع الصحي بيروفيل، وتشمل غرف الساونا الفردية، وفرك الجسم الذي يبعث على الحيوية، والحمام العشبي المزدوج، لتطهير وترطيب الجلد. وأفضل ما في الأمر، النبيذ الفوار والفاكهة الموسمية الرائعة التي تُقدم ومجموعة الرعاية المنزلية التي يقدمها منتجع بيروفيل الصحي.

أهم النصائح، العناية بالجلد وقت الخريف:

  • يوصي ديبولينا موكهيرجي، مدير المنتجع الصحي بفندق سويسوتيل كولكاتا (Swissôtel Kolkata)، باستخدام غسول مع زيت مرطب مستخلص من الأفوكادو، أو اللوز، أو الجوجوبا أو حتى زيت الزيتون. ابتعد عن أي شيء صناعي أو مشتق من البترول؛ أو استخدم زُبد شيا طبيعي غير مُصنَّع، فهو يتخلل الجلد بسهولة ويرطبه.
  • قال خبراء سويسوتيل دريسدن أم شلوس (Swissôtel Dresden Am Schloss) أن جلد النزلاء يحتاج في الخريف إلى الفرك، لكي يبقى مطهرًا ومتجددًا. جرب فرك الجسم بالمواد المعدنية المُستخرجة من المياه الحارة، والزيوت العلاجية؛ التي تجعل الجسم يشعر بتجدد نشاطه، وجرب الكريمات المرطبة للجسم لتلطيف وترطيب الجلد الجاف.

الشتاء: السبات الشتوي

  • يستطيع المنتجع الصحي والمركز الرياضي بفندق سويسوتيل زيورخ (Swissôtel Zurich) أن يبطل إحساس الاكتئاب الذي قد يصيبك بسبب الأيام الباردة والمظلمة؛ حيث يقدم علاج الكأس الذهبية، الذي يُستخدم فيه زهرة الكأس الذهبية كعلاج طبيعي لضبط المزاج السيئ. تنمو الزهرة في منتصف الصيف وتُدعى "زهرة عباد الشمس" حيث تلحق دفئ الموسم وتضبط أمزجة الناس. وهي في الواقع تُستخدم بشكل طبي لعلاج الاكتئاب والصداع النصفي. ويشتمل العلاج على التدليك، والتقشير واللف للاستفادة من طاقة الشمس.
  • أثناء شهور الشتاء، يقدم فندق سويسوتيل ناكاي أوساكا (Swissôtel Nankai Osaka) لنزلائه؛ زيت الزنجبيل مع تدليك الأحجار الساخنة الذي يندمج بتناغم لينُتج شعورًا بالدفء والاسترخاء. يحتوي زيت الزنجبيل على مقوم أساسي منذ القدم، يرجع إلى جودته العلاجية وقدرته على تخفيف البرد، وعلاج الدوار، وآلام التهاب المفاصل.

أهم النصائح، للعناية بالجلد في الشتاء:

  • قال مدير المنتجع الصحي بفندق سويسوتيل كولكاتا (Swissôtel Kolkata) أن تدليك الزيت هو أفضل علاج للجلد الجاف. واستخدام زيت المشمش من 2 إلى 3 مرات ليلًا كل أسبوع، يجعل الجلد في غاية النعومة والصحة. قبل أن تأخذ حمام الصباح، جرب أن تقوم بعمل تدليك خفيف لنفسك باستخدام زيت السمسم الذي يسحب المواد السامة من الجلد ويترك أيضًا طبقة واقية على الجلد تحميه من أجواء الشتاء القاسية. اشرب مقدارًا وافرًا من المياه الدافئة النقية، لإبقاء الجسم نقيًا ورطبًا طوال اليوم.
  • يقترح جانين جورنر، عضو فريق المنتجع الصحي والرياضي بفندق سويسوتيل زيورخ (Swissôtel Zurich)، عمل حمام برافين لليدين. حيث أن البرافين يعمل على تنعيم وتلطيف جلد اليدين الذي قد يصاب بالجفاف والتلف في الشتاء.

الربيع: التجديد

  • أثنى فريق عمل فندق سويسوتيل ناكاي أوساكا على الشاي الأخضر باعتباره عنصرًا فعالاً في مقاومة الشيخوخة، ومليء أيضًا بالعناصر المقاومة للأكسدة مثل مادة الكاتيكين وفيتمينات A وC وE التي تسهم في جمال الجلد. يعد تدليك الوجه بالشاي الأخضر في الفندق عاملاً فعالاً في الربيع عندما يصبح الجلد حساسًا للغاية، ويساعد في التغلب على بعض المشاكل كالتشوهات والجفاف.
  • وتعد خيارات التدليك أيضًا من الأشياء المثالية لتجديد نشاط الجسم مع عودة شهور الدفء، ويوصي فريق عمل فندق سويسوتيل أنقره (Swissôtel Ankara) بعمل تدليك جبال الألب الربيعي، والضغط المتوسط مع الاسترخاء لتخفيف التوتر وتنشيط تدفق الدم. بالإضافة إلى عمل جلسات مصاحبة للتنفس العميق مع طب الروائح الشهير الذي يقدمه بيروفيل لتنقية العقل ومجرى التنفس، مما يجعله علاجًا مثاليًا للأفراد النشطين الذين يرغبون في معالجة عضلاتهم. يقدم فندق سويسوتيل تالين (Swissôtel Tallinn)، التدليك المضاد للتوتر الذي يتم تنفيذه بحركات سلسة ومهدئة مع استخدام زيت تدليك للتلطيف المزاج واستقبال بداية الموسم الجديد بسرور.

أهم النصائح، للعناية بالجلد في الربيع:

  • يقترح مدير المنتجع الصحي بفندق سويسوتيل كولكاتا (Swissôtel Kolkata)، استخدام العصائر التي تحتوي على الكرنب، أو البقدونس، أو الزنجبيل، أو القثاء؛ لتنعيم الجلد في الربيع.
  • كما يوصي فريق المنتجع الصحي بالفندق باستخدام الزيوت المستخلصة من أشجار الحمضيات، وخصوصًا في مستحضرات الغسول، لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية.

الصيف: ذروة النشاط

  • عندما يُقبل الطقس الحار، فقد جاء وقت الفرك والاسترخاء! وفقًا لما قالته إلينا بينينسون، مدير المركز الرياضي والمنتجع الصحي بيروفيل بفندق سويسوتيل تالين (Swissôtel Tallinn)، من المهم جدًا في الطقس المشمس الجاف، أن يتم تنظيف الجلد وترطيبه. فهي توصي بتلميع الجسم لإزالة خلايا الجلد الميتة ومساعدة الشخص على الشعور ببشرة أكثر إشراقًا ونضارة.
  • يوفر المنتجع الصحي 42 في فندق سويسوتيل شيكاغو (Swissôtel Chicago) تغليف الجسم بمادة بعصارة الصبّار، التي تهدف إلى مكافحة أضرار أشعة الشمس ومعالجة البشرة لتظهر بمظهر ناضر وصحي. تشمل المنتجات المستخدمة زيت Calm Mind Oil، وهو مزيج من اللافندر والنعناع الفلفلي ونبات الكاجيبوت لتخفيف حدة التوتر، وسبراي اللافندر للجسم لترك البشرة ناعمة، وجل الصبار، وهو مزيج مرطب من زيت الصبار والانتوين والأرنيكة العضوية والطحلب للعناية بالبشرة الجافة والمتشققة.

نصائح هامة - العناية الصيفية بالجلد:

  • يوصى مدير المنتجع الصحي بفندق سويسوتيل كولكاتا (Swissotel Kolkata) برش بعض ماء الورد كل صباح للشعور بتوهج سريع ولون ناضر طوال اليوم. أيضًا، بعد أخذ دش، يتم خلط ملعقة صغيرة من كل من زيت جوز الهند العضوي الخام وزيت الخروع في قارورة زجاجية ذات غطاء . ويتم وضع الزجاجة في ماء ساخن حتى يصبح الزيت فاترًا. ثم يوضع على جميع الجسم لجعل الجلد لدن، وأملس ورطب. كما يمكن للنزلاء استخدام هذه المعالجة قبل السباحة لحماية الجلد من الماء المالح والكلور.
  • تؤكد مونيكا جايسو، مديرة المنتج الصحي في فندق 42 سويسوتيل شيكاغو (Swissôtel Chicago) على أن أهم نصيحة يجب على الجميع اتباعها هي تطبيق مستحضرات الوقاية من الشمس30. وتتسم منتجات هذه المستحضرات بنطاق واسع من واقيات الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تجمع مضادات الأكسدة الطبيعية مع مستخلصات نبات البابونج والخيار للمحافظة على بشرة صحية ومفعمة بالحيوية والنضارة.

ويقول أندرو جيبسون في ملاحظة له "كشف استطلاع رأي أجرته "Spafinder Wellness" على 365 مستهلكاً أن 85% من المسافرين ينهون قضاء عطلاتهم أقل نشاطًا مما كانوا عليه عند بدء العطلة. وتواصل مجموعة سويسوتيل في جميع أنحاء العالم التصدي لهذا الأمر بتوفير خيارات صحية متنوعة لضمان عودة نزلائنا إلى موطنهم شاعرين بالراحة والحيوية".

فنادق ومنتجعات سويس أوتيل (‎Swissôtel Hotels & Resorts)

فنادق ومنتجعات سويس أوتيل هي مجموعة فنادق فاخرة مميزة وحائزة على جوائز عالمية، تجمع بين كرم الضيافة السويسري المعهود، والتصميم المعاصر، والخدمة ذات الطابع الشخصي، والجاذبية والكفاءة. تقع الفنادق في وجهات تحظى بشعبية كبيرة وفي مراكز المدن، وتوفر وصول سهل ومريح للمناطق التجارية ومناطق التسوق. ويضمن الإرث السويسري الخاص بمجموعة الفنادق الكفاءة التنظيمية والاهتمام بالتفاصيل والسلامة وتجربة نزلاء متميزة فائقة.

فسلسلة الفنادق العالمية مملوكة لشركة فيرمونت رافلز الدولية القابضة المحدودة، وهي شركة فنادق عالمية رائدة تمتلك 101 فندق ومنتجع تحمل العلامات التجارية لفيرمونت، ورافيلز، وسويسوتيل. كما تدير الشركة كل من أماكن السكن والعقارات ومنشآت نوادي الإقامة الخاصة التي تحمل العلامة التجارية فيرمونت ورافلز.