تستمر شركة FRHI للفنادق والمنتجعات في توسعاتها بمصر؛ فقد وقعت على اتفاقية لإنشاء فندقين جديدين بالتعاون مع شركة سيتي ستارز العقارية

وصف تصويري لسويسوتيل القطامية (Swissôtel Katameyah)
Previous عرض كل الأخبار Next
تحميل PDF

دبي، أبريل 2015 -

وتدعم المشروعات الجديدة لفيرمونت وسويسوتيل خطة التوسع العالمية لشركة FRHI والتي تهدف إلى النمو بما يعادل 50% خلال الخمس سنوات القادمة

أعلنت اليوم شركة FRHI، الشركة الشريكة لفنادق ومنتجعات فيرمونت وفنادق ومنتجعات سويس أوتيل وفنادق ومنتجعات رافلز، عن تطوير مشروعي فندقين جديدين بمصر، كما صرحت كذلك بتفاصيل جديدة عن التطوير المُعلن عنه سابقًا والمتعلق بفندق يحمل ثلاث علامات تجارية في شرم الشيخ.

وقد وقعت شركة FRHI عددًا من الاتفاقيات مع شركة سيتي ستارز العقارية، أحد رواد التطوير العقاري ذو الاستخدام المختلط عالي الجودة في مصر، لتشغيل المشروعات الخمس كافة ووضع علامتها التجارية عليها. وعند الانتهاء، ستضاعف الفنادق الجديدة من سمعة شركة الفنادق الفاخرة في مصر.

يضم المشروعان الجديدان فندق فيرمونت في خليج سوما بجنوب الغردقة وفندق سويسوتيل في القطامية بالقاهرة، ومن المقرر افتتاح كلاهما قبل حلول 2020. ويقع خليج سوما بموقع متميز على الشواطئ الشرقية لمصر وساحل البحر الأحمر. كما يبعد 20 دقيقة فقط عن مطار الغردقة الدولي.وهو ما يجعله واجهة حصرية لقضاء العطلات. كما يتميز أيضًا بإطلالاته البانورامية على الصحراء والجبال، وتحيط به مياه البحر من جميع الاتجاهات، وكذلك تم تصنيفه باعتباره يضم منشآت الغوص والتزلج الشراعي على الماء الأكثر شمولاً في المنطقة.

أما الفندق الثاني المُعلن عنه فهو سويسوتيل القطامية (Swissôtel Katameyah)، والذي سيتم افتتاحه بالقاهرة قبل حلول 2020 برعاية شركة FRHI. يعد فندق القطامية الذي يشار إليه بحق باسم "القاهرة الجديدة"، مع واحة من الخضرة في وسط الصحراء تغطي مساحة 250,000 متر مربع، مقرًا سكنيًا شهيرًا وسيفتح أبوابه قريبًا، ويتميز بالتنمية التجارية ونمط الحياة المتطور. تشتمل هذه المنطقة بالفعل على مركز بيع بالتجزئة ومركز ترفيه فاخر، وأبراج سكنية فاخرة ومركز صحي متخصص.

وصرح سامي ناصر، نائب الرئيس الأول ومدير عمليات شركة FRHI في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، قائلاً: "إن المشروعين الجديدين، بجانب مشروع شرم الشيخ، يكملان فنادق فيرمونت الثلاثة الموجودة بالقاهرة، والتي تُعد جميعها من المعالم الشهيرة في المدينة". "وهذا النشاط التطويري المتزايد يُعزز من التزامنا بتوجهات سوق الضيافة وإمكانياته المتصورة لدينا."

فيرمونت خليج سوما، هو جزء من 10 ملايين متر مربع من التنمية العقارية الضخمة والمتكاملة والمتعددة الاستخدامات، وسيضم 300 من غرف وأجنحة النزلاء، بما في ذلك فيرمونت الذهبي، العلامة التجارية للفندق في إطار مفهوم الفندق، وتوفير 150 من المساكن التابعة للعلامة التجارية فيرمونت للبيع. توفر مجموعة الأطعمة والمشروبات المتنوعة غرفة لتناول الطعام طوال اليوم واستراحة ردهة وحانة ومطعم شاطئي ومطعم متخصص. وسيكون الفندق من الأماكن المُفضلة فيما يتعلق بالأعمال ووحفلات التكريم والأحداث الخاصة، وذلك من خلال قاعة أحداث واجتماعات تتجاوز مساحتها 2,500 متر مربع (27,000 قدم مربع). وستكتمل الأنشطة الترفيهية بوجود مركز صحي ومنتجع صحي بجانب الشاطئ الأبيض المحتفظ بآصالته.

وسيضم فندق سويسوتيل 250 غرفة نزيل وجناح و50 شقة سكنية فاخرة تعكس مفهوم سويسوتيل ليفينغ (Swissotel Living). سوف يضم الفندق أيضًا 38 غرفة نادي سويس لرجال الأعمال وقاعة اجتماعات بمساحة 1,700 متر مربع (18,000 قدم مربع). يكتمل مشهد فنون الطهي بمجموعة متنوعة من المطاعم والاستراحات، بما في ذلك مطعم متخصص في الوجبات المميزة، ومقهى حضري واستراحة ردهة، كما يسمح منتجع بيوروفيل الصحي والرياضي، المستوحى من جبال الألب، بتجديد نشاط النزلاء وحيويتهم من أجل راحة الجسم والعقل معًا.وبالإضافة إلى المشروعيْن الجديديْن، هناك مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ الذي يضم فنادق فيرمونت، ورافلز، وسويس اوتيل، ويمتد على مساحة 7,5 ملايين متر مربع، بما في ذلك 22 كيلومترًا من الشواطىء الرملية البيضاء، وملعب جولف كولين مونتجومري يضم 18 حفرة وأكبر بحيرة سباحة من صنع الإنسان، تتلألأ بالمياه البلّورية الزرقاء وفقًا لموسوعة جينيس العالمية. والبحيرة النقية عبارة عن واحة تبلغ مساحتها 120,000 متر مربع تحيطها الصحراء، وهي مناسبة للاستجمام والسباحة والرياضات المائية، وهي بذلك مكان بؤري لا يُقاوم. وبمجرد الانتهاء، ستكون البحيرة وكأنها جنة شاطئية يُستخدم فيها ممارسات وأساليب تقنية موفرة للطاقة.

وقد صممت المجموعة شركة جودوين أوستن جونسن، أحد شركات البناء المشهورة التي تولت أعمالاً من بينها نادي خور دبي للجولف وفندق ون أند أونلي رويال ميراج (One & Only Royal Mirage) ومنتجع باب الشمس الصحراوي في دبي. وتدير فيرمونت حاليًا عددًا من الفنادق داخل مصر، من بينها فيرمونت نايل سيتي وأبراج فيرمونت هليوبوليس (Fairmont Towers, Heliopolis) وفيرمونت هليوبوليس (Fairmont Heliopolis) بالقاهرة.

 

###

 

نبذة عن فنادق ومنتجعات FRHI
شركة FRHI هي شركة رائدة في إدارة الفنادق الفاخرة وتعمل على إدارة أكثر من 125 فندق وعروض سكنية ذات علامات تجارية على صعيد دولي ضمن العلامات التجارية لرافيلز وفيرمونت وسويسوتيل. وتتميز مجموعة الفنادق الفاخرة المتفردة التابعة للشركة بمعالمها المشهورة ومنتجاعاتها عالية المستوى وفنادقها الأنيقة الواقعة بوسط المدن. وتشمل بعض الفنادق الشهيرة فيرمونت دبي ورافيلز سنغافورة (Raffles Singapore) وسويسوتيل البوسفور (Swissôtel The Bosphorus) وفيرمونت سان فرانسيسكو وسافوي لندن (London’s The Savoy). ومن أجل التركيز على تطوير علاماتها التجارية الفندقية المميزة، تقوم الشركة كذلك بتطوير فنادق جديدة في أماكن رئيسية حول العالم تضم مشروعات قائمة بالفعل في الصين وروسيا ومصر وتركيا والسعودية والولايات المتحدة. كما تدير الشركة نوادي الإقامة الخاصة الفاخرة التي تحمل العلامة التجارية لفيرمونت ورافيلز وسويسوتيل فضلاً عن المساكن المملوكة بالكامل لهذه العلامات والمنشآت السكنية التي تتم خدمتها. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة frhi.com.

 

لمزيد من المعلومات:

ألكا ونتر
مدير العلاقات العامة في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند
بشركة FRHI للفنادق والمنتجعات
8204 652 50 971+
alka.winter@frhi.com

كلاري ريدل
مدير الإعلام والعلاقات العامة
بشركة Seven Media
7424 149 056
clareriddle@sevenmedia.ae

 

فنادق ومنتجعات سويس أوتيل

بدأت فنادق ومنتجعات سويسوتيل (Swissotel Hotels & Resorts) في سويسرا وهي دولة مشهورة بالجبال الشاهقة ومستويات معيشية مرتفعة. فتصميم Swiss العصري والأسلوب المستوحى من الطابع المحلي يجذب المسافرين بغرض الأعمال والترفيه الذين يستمتعون بالفنادق الفاخرة ولكنهم يفضلون الابتكارات عن الجودة البالية. وتتمتع فنادق سويسوتيل (Swissotel) بمواقع مناسبة يتمناها المسافرين، حيث توفر للنزلاء الفرصة للإقامة في قلب وسط المدن في جميع أنحاء العالم حيث سهولة الوصول إلى الأحياء التجارية وأماكن التسوق مباشرةً. يمكن العثور على فنادق سويسوتيل (Swissotel) في أكثر من 30 موقعاً متميزًا حول العالم، مع العديد مظاهر التطور. وبالرغم من أنها تستقبل نزلاء من جميع أنحاء العالم، إلا أن جميع فنادق سويسوتيل (Swissotel) تحتفظ بمعايير استدامة سويس (Swiss). وفي الحقيقة لدى سويسوتيل (Swissotel) مهمة ألا وهي: معاملة النزلاء، وأعضاء الفريق، والبيئة بنفس المستوى من الاحترام. تعد فيرمونت جزءًا من مجموعة فيرمونت رافيلز للفنادق العالمية (FRHI)، وهي شركة فنادق عالمية رائدة تمتلك أكثر من 110 فنادق تحت العلامات التجارية فيرمونت ورافيلز وسويسوتيل. ولكن لا يهم مدى عالمية سويسوتيل؛ فهي ستظل كالبلد التي نشأت فيه، ستظل سلسلة فنادق صغيرة تأسر القلب.